الثلاثاء, 26 أيلول/سبتمبر 2017 23:45

مركز توثيق رياضة حضرموت ينشر صور وثائقية لأول دوري على كأس اذاعة المكلا 1968م

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

           الكابتن محفوظ باجبل " الضنّي رحمه الله رافعاً كأس دوري الإذاعة 1968م

 

 

 

 
المكلاالآن/ خـاص
 
 
 
 
 
 نشر مركز توثيق رياضة حضرموت الذي يشرف عليه الشخصية الاجتماعية الرياصية سالم العويني الكثيري ، صور نادرة لنادي وحدة المكلا الرياضي خلال فوزه بدوري كأس إذاعة صوت الجبهة القومية عام 1968م .
 
 
وسرد المركز تفاصيل المبارة التي فازبها نادي وحدة المكلا الرياضي ، وحصل على كأس الإذاعة عام 1968م .
 
 
 
وقال تجاوبت آنذاك الجمعية الرياضية في حضرموت ، مع طلب إذاعة المكلا بتنظيم مسابقة رياضية في كرة القدم على ( كاس الإذاعة ) بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ، في الذكرى الأولى لتأسيس الإذاعة يوم 28 سبتمبر 1967 م تحت تسمية ( صوت الجبهة القومية ) من المكلا ، الذي تحول أسمها بعد ذلك الى إذاعة المكلا  .
 
 
وأوضح أنهُ شارك في المسابقة الأندية التالية : 
 
 
كوكب الصباح  بالمكلا – اتحاد المكلا – شباب المكلا – أحرار المكلا – وحدة المكلا – الجنوب بالشرج –  شعب ديس المكلا .
 
 
تأهل للمرحلة الأخيرة للمسابقة ثلاثة أندية :
 
 
كوكب الصباح بالمكلا – شباب المكلا – وحدة المكلا .
 
 
 
وأشار إلى أنهُ في مباراة ما قبل النهائي في شهر سبتمبر 68 م لعب ناديي كوكب الصباح الرياضي بالمكلا وشباب المكلا وانتظر المباراة النهائية نادي وحدة المكلا ليلعبها مع الفائز منهما على كاس الإذاعة يوم 25 سبتمبر 68 م .
 
 
وقال: انتهت مباراة الكوكب والشباب بالتعادل الايجابي هدف في كل شبكة، وانحازت القرعة لفريق كوكب الصباح الرياضي بالمكلا ليلعب المباراة النهائية مع فريق نادي وحدة المكلا.
 
 
وتابع: بعد ذلك اكتشف نادي الشباب بالمكلا أن فريق الكوكب أشرك لاعباً غير مسجل بكشوفات الجمعية الرياضية للموسم 67 \ 68 م ، وسارع إلى تقديم احتجاج إلى الجمعية الرياضية بالمكلا طالبها بتطبيق ما نص عليه دستور الجمعية باعتبار فريق كوكب المكلا مهزوماً , مؤكداً أنه اعتبار نادي الشباب هو المتأهل للمباراة النهائية للمسابقة وعندئذ ثارت ضجة في الشارع الرياضي بالمكلا .
 
 
وقال: كانت المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم على كاس الإذاعة ، تقابل فيها فريق نادي الوحدة الرياضي بالمكلا مع فريق نادي الشباب الرياضي بالمكلا ، انتهت بفوز فريق نادي الوحدة الرياضي بهدفين لهدف ، لينال كأس الإذاعة ، وقام بتسليمه
سالم علي الكندي أول محافظ لمحافظة حضرموت بعد سقوط السلطنة القعيطية ، لكابتن فريق نادي الوحدة محفوظ سالمين باجبل ( الظني ) .
 
 
وأضاف: أن مراسيم التكريم جرت على ملعب البلدية بديس المكلا يوم 14 أكتوبر 1968 م بحضور فاروق عثمان بن شملان سكرتير المحافظ والقيادة المحلية لتنظيم الجبهة القومية بالمحافظة ، وقيادات الجمعية الرياضية والأندية الرياضية .
 
 
يذكر أن مدينة المكلا عاصمة السلطنة القعيطية قد سقطت بأيدي تنظيم الجبهة القومية الذي كان يختط نهج القومية العربية صباح السابع عشر من / أيلول سبتمبر 1967م  ، لتسقط بعدها مناطق حضرموت الاخرى بما فيها السلطنة الكثيرية  .
 
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏6‏ أشخاص‏
قراءة 426 مرات

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction