الإثنين, 17 تموز/يوليو 2017 21:03

حضرموت تبعث رسالة السلام في موسم البلدة السياحي !!

قيم الموضوع
(0 أصوات)

عوض كشميم

 

 

 

 

تحتفي حاضرة حضرموت مدينة المكلا بمهرجان البلدة السياحي في اجواء أمنية وخدمية مستقرة ... ولله الحمد .. نعم احتفل الحضارم مع كل الوافدين الى ساحل حضرموت اغتسالا في شواطئ ساحل بحر العرب دون منغصات وفي احسن الأحوال مع اطفالهم وعوائلهم .
 
 
 
شاهدت بأم عيناي تدفق للزوار من مختلف مناطق الوادي ، وكذلك من المحافظات للاستمتاع بموسم البلدة لقرابة اسبوع يشهد تغيرا مناخيا في مياة البحر التي تتسم ببرودة طوال ايام نجم البلدة لترتبية تقسيم شعبي للنجوم ، ويعتقد الناس بمورثهم الشعبي  .
 
 
 
ان نجم البلده يبرد البحر بفعل ظاهره طبيعيه وهي عبارة عن التقاء الرياح والتي تدفع بالمياه البارده من عمق البحر الي السطح ، وتكون النتيجه ان مدينة المكلا الساخنه يتحول فيها الطقس الى درجات الشتاء ويكون الجو رائعا ، والبحر شديد البروده فينزل الناس الى البحرللاستمتاع ببرودته ، مع وجود معتقدات شعبيه شائعه بأنه مناسب للإستشفاء من بعض الأمراض الجلديه .
 
وفيه الاغتسال فؤائد علاجية وصحية تحدث عنها كثير من كبار السن من اهالي المكلا ... ولم يكتف اهالي المدينة بالاغتسال صباحا على شواطئ بحر المكلا ، بل هناك فعاليات فنية وتراثية رائعة تحييها جمعيات فنية وشعبية وتراثية طبقا لبرنامج ثقافي يتخلل الاسبوع .. من خلال شواهد المتابعة وجدنا ان حركة نشطة للنشاط الفندقي في عموم المدينة حيث لا تجد سعة للحجز والاقامة ، مما يعطي انطباع بازدهار النشاط التجاري ويعبر عن رسالة عظيمة يبعثها الحضارم بأهمية الاستقرار ومشروع السلام في زمن الحرب !!  .
 
 
 
تحية لكل الجنود المجهولين العيون الساهرة في توفير الامن .. تحية لكل طواقم الخدمات الجليلة في الكهرباء والمياة ، والاطباء المناوبيين في سبيل توفيرمايحتاجونه الناس والاستعداد لاي طارئ .
 
 
 
دائما نقول اصحاب النوايا الطيبة يقطفون ثمار اكثر نضجا وينجحون في غاياتهم النبيلة .. اللهم جنبنا كيد الاشرار اينما كانوا .. واحفظ أهلنا الاخيار اينما حلوا ورحلوا ، وابعث برسل السلام والمحبة في مناطق الحروب لينعم الانسان بحياة مستقرة لا يراق دم مسلم حرّمه ديننا الاسلامي .
 

 

 
 
قراءة 275 مرات

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction