الأربعاء, 03 أيار 2017 14:27

مليونية الخميس بعدن .. من أجل الجنوب أم ضد قرار اقالة ؟

قيم الموضوع
(0 أصوات)
عوض كشميم
 
 
 
 
 
 
 
مليونية الخميس بعدن .. من أجل الجنوب أم ضد قرار اقالة ؟
 
 
ستقام كرد على اقالة المحافظ عيدروس الزبيدي والوزير هاني بن بريك .. أم من أجل الجنوب وقضيته ، إذا كانت من أجل اقالة عيدروس وتوظيف الحشد من قبل بطانة المحافظ السابق عيدروس الزبيدي بهدف الضغط لتعيينه في منصب أخر ، فهذا ضحك على مزاج الجنوبيين وتوظيفهم خارج قضيتهم .
 
طبيعة القرار كان بتفاهم من دول التحالف ، ولكن الامارات لا تريد تعارض السعودية حول القرار بشكل تصادمي ، ولكنها ستوصل رسالة الرفض للقرار من الحراك عبر حشد في مليونية غدٍ الخميس ، فالحقيقة هي اما تكون مشاركة حقيقية عبر تسوية سياسية متفق عليها يمثلها حامل سياسي موحد للجنوب تمتد التسوية الى عموم محافظات الجنوب وفقا ورؤية سياسية متفق عليها برعاية التحالف ، ويكون الحراك شريك رئيسي وفعلي في القرار مع كافة الاطراف الاخرى المؤيدة للشرعية والتحالف ، واما ان يقول الحراك نحن لا نعترف بحكومة الشرعية ورئيسها هادي ولدينا مشروع سياسي يطالب بدولة الجنوب كدولة مستقلة ، وعلى دول التحالف تحدد موقفها من مشروع الاستقلال بعيدا عن المؤاربة السياسية اما مع او ضد ... اما في حال قبول الحراك بمناصب في السلطة وحكومة الشرعية تحت شرعية الرئيس هادي ، وفي نفس الوقت يطالب بمشروع الأستقلال واستعادة دولة الجنوب ، فهذا تصادم وموقف عبثي لا يقبله منطق ولا اطراف اقليمية ودولية ؟؟ ، بسبب ازدواجية الموقف والقرار والخيار السياسي تعرضت عدن للفوضى وتدني الخدمات نظرا للصراع وتصادم المشاريع السياسية . 
 
 
 
فكلما زاد الضغط حتما سيفضي الى تسوية سياسية ، لكن البقاء على نوع الضبابية ومضاعفة التآزم بين فترة واخرى ، لن يؤدي الى انفراج في حلحلة الآزمة بين الفرقاء ، وسيدفع ثمنها الجميع ولن تستفيد الا اطراف تقف على جبهة الضد في في مسار الازمة اليمنية عامة ؟؟ ، فهل هناك عقول سياسية تقدم حلول سياسية وتضغط للتنازلات للوصول الى نقاط التقاء على اساسها تتوافق الاطراف في عدن ومحيطها .
 
قراءة 416 مرات

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction