السبت, 11 شباط/فبراير 2017 13:29

حضرموت في مواجهة جنرالات الفيد

قيم الموضوع
(0 أصوات)
عوض كشميم
 
 
 
 
 
 
إما أن تتحرك القيادة العسكرية ممثلة بقائد المنطقة الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، وقادة الألوية في حضرموت الساحل بايجاد توازن في طبيعة القرار السياسي في المحافظة ، وتوظيبه وإخراجه من دائرة الاحتكار الفردي ، وتنقيته من شوائب المنحى الخطيرالذي يقوده الجنرال احمد بن بريك محافظ حضرموت الى مآلات لا وطنية ، واغلبها عصبوية وذاتية .. ومزاجية .. 
 
 
أو انهم شركاء ومتفقين معه في تقاسم " كعكة حضرموت " بتفاهمات بينهما على توزيع عائدات منفذيًّن ايراديَّن ( ميناء المكلا .. والمشتقات النفطية ) عبر شركة النفط من خلال نسب عائدات البيع !!
 
الصمت الذي تبديه القيادة العسكرية ( قوات النخبة ) الحضارم الذين يتغنون صباح مساء بحبهم لحضرموت أن تكون نموذجاً في البناء المؤسسي بتوازنات وطنية صار للاستهلاك الدعائي فقط ، وعلى الواقع لم نرى من يعبّر عن قناعات وطنية حضرمية جامعة اطلاقاً !!  .
 
 
 
هناك جغرافيا جبلية تريد أن تحتل مكانة متقدمة ، وتسيطر على نسبة كبيرة من القرار السياسي والعسكري في حضرموت .. والنصف الآخر من نصيب الجنرال ؟  .  
 
 
 
الحقائق على الارض تميط اللثام عن اصرار عجيب تستغله ( خلية الضبة ) يهدف للسيطرة ، والترشيح في مناصب قيادية عليا ، والتدريب والتأهيل عبر غرفة التحكم في الضفة الشرقية , ولدينا أدلة ثبوتية سنكشفها لاحقاً اذا لم تتعدل ( الرصة ) !!  .
 
 
طبيعة القلق الذي يخيم علينا في هذا الظرف ينطلق من موقف القيادة العسكرية والمدنية بحضرموت بشكل سلبي من حالة الانقسام الذي تتجه له حضرموت اجتماعياً وسياسياً ، بسبب خلافات حادة بين قيادات المؤتمر الحضرمي الجامع ، وتيار تصحيح مسار المؤتمر ، حيث تقول المعلومات الاولية إن الفريقين يتجهان للسير بطريقين متضادين ، وأن لكل طرف علاقاته في جمع الاموال لعقد مؤتمره .. وهناك اطراف اقليمية يهمها تعميق الصراع في حضرموت ، ومن المرجح استعدادها لتمويل الفريقين  .
 
 
 
حبي لحضرموت الذي عشت معاناتها منذ اكثر من عشرين سنة مع رفاقي ، وفي احلك الظروف والمخاطر تحيط بنا ، يرغمني على المواجهة .. وامام خيارين لاثالث لهما .. إما وحدة حضرموت او التخندق لمواجهة السلطة المدنية والعسكرية ، وكفى اللهم أشهد فإني بلغت .  
 
 
 

 

 

 

 

 
قراءة 601 مرات آخر تعديل على الأحد, 23 نيسان/أبريل 2017 18:15

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction