الثلاثاء, 07 شباط/فبراير 2017 23:39

ماذا بعد !

قيم الموضوع
(0 أصوات)

عوض كشميم

 
 
 
 
 
اذا لم يتحرك الشارع في حضرموت لمواجهة الفساد والعبث ، سيظل النهب مستمر عيني عينك .. لافرق بين مافيات النهب ، سواءٌ كانوا حضارم ، او غير حضارم .. حالياً يصر رأس السلطة بالمحافظة الانفراد بكل شئ ، وأقصاء متعمد لاطراف معينة ، وتقريب قوى مرتبطة بالنظام العفاشي ، ويوظف عائدات لشراء الذمم والكسب الشخصي بعيداً عن المعيار الوطني آخر مايفكرفيه !! .. على حساب مشاريع التنمية والخدمات .
 
 
 
اليوم تتوارد معلومات مهمة عن صراع يدور حول نقل سوق القات الى الغليلة بتوجيهات من احد المسئولين بالمحافظة في الوقت الذي قام مسئول محلي في المكلا بتوقيع عقد اتفاق مقابل نسبة مالية يتحصل عليها نظير ان يبقى السوق بجانب محطة العطاس منطقة الشافعي بفوة ... وكل يوم ستظهر فضائحهم .. والمحافظ يُعد أكبر ماكنة للاكاذيب ، وترويج الوهم للناس .
ولم تتوقف عند هذا العبث ، بل ان لوحات المرور الجديدة للمركبات تصرف بعيداً عن ادارة المرور .. ويستمر الفساد .. حتى ان غرفة تجارة وصناعة المكلا تضع ختم الغرفة على ضمانة صاحب السجل التجاري على ملف جمارك السيارات مقابل دفع ثلاثة الآف ريال ؟ ، لينتقل جشع رجال الاعمال الى السيطرة على مساحات في ميناء المكلا لتأجيرها ، وحجزها كمواقع سيادية خاصة بهم ، لامكان للحديث عن اعادة بناء المؤسسات التي تشهد تدمير ممنهج في وضح النهار .. فالوضع في حضرموت ربما في جانب ضبط الامن يشهد تطوراً ، واستقراراً نوعاً ما ، فيما البنية المؤسسية الادارية تواجه اجتثاث بشع ، ومنظم كأنه نوع من الانقلاب الحوثي العفاشي تحت غطاء الدولة .
 
 
ولم يغيب سوى وجود مشرفين على المؤسسات ، والغريب ان يحصل هذا بعد خطاب شديد للرئيس عبد ربه منصور هادي اثناء زيارته الاخيرة الى حضرموت ، حيث شدد في خطابه الى ضرورة احترام النظام والقانون ، وتفعيل المؤسسات القانونية وسلطة واجهزة القضاء .. والعمل طبقاً لقوانين الدولة ودستورها .. ولم يقل نحن في وضع حرب ؟؟ّ !!   .  
 
 
قراءة 498 مرات آخر تعديل على الأحد, 23 نيسان/أبريل 2017 18:15

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction