الثلاثاء, 19 تموز/يوليو 2016 20:31

تحالفات الجنرالات وشلل البدرومات (الحضرمية) !!

قيم الموضوع
(0 أصوات)
 
عوض كشميم
 
 
 
ديكتاتورية الجنرال احمد بن بريك محافظ حضرموت تمنحه مساحات واسعة لفساده ومن يعترض صفقاته من المسئولين يستغل منصبه ويغيرهم او يقيلهم ولا أحد يقول له قف عند حدك .. نموذجي مدير كهرباء الوادي العامري ومدير عام شركة النفط بساحل حضرموت سعيد بن هامل ؟؟ بن بريك رجل قادم من بيئة الفقر سبق وان ضاقت به السبل بعد حرب 94م الى درجة انه حاول ان يدخل في مشاريع تجارية كنقليات في عدن ولكنه فشل ...
كان لجماعات 13 يناير دور كبير في تقريبه إلى موقع في وزارة الدفاع إدارة الرقابة والتفتيش من خلال المنصب تحسنت أوضاعه المعيشية إلى حدٍ ما ولكنه لست بمقدار طموحاته .. أذ انه عين في عام 2011م قائدا للمنطقة العسكرية في حضرموت ولكن القائد المتنفذ حينها اللواء محمد علي محسن لم يسلمه مما صدر به قرار ملحق أمني وعسكري في سفارة اليمن بالقاهرة بقرار من الرئيس هادي وهو من الضباط الكبار الذين لم يعلنون تأييدهم لثورة الشباب حيث بقى محايدا أسوة بحضارم صنعاء المسئولين الوكلاء ومدراء عموم ..
 
 
اليوم سنحت له فرصة محافظ برتبة جنرال في وضع سياسي جديد لا تحكمه مركزية القرار ولا ضغوطات القوى العسكرية المتنفذة فترة حكم الرئيس السابق صالح ؟؟ وفر له الغطاء الأجتماعي الغارق في مشاريع العاطفة (مشروع ايقاظ الهويات الصغيرة) التي اجاد اللعب عليها رغم أدراكه انها فاشلة ولكنها وفرت له فرصة كبيرة في تقويض القوى الوطنية والسياسية والهيئات المنتخبة رغم علات ارث فسادها بممارسة نزعة ديكتاتورية تحت غطاء الشرعية أستغلها لتصيَّد (الشباب) والزج بهم في مواقع تنفيذية أكبر من قدراتهم وخبراتهم تجنبا لأختيار الطبقة السياسية التي تجيد خفايا اللعبة وماهو المتاح وفهم غير المتاح !!
 
 
وأجزم إن المحافظ الجنرال بن بريك تحاط به طبقة تعلمت السحر والشعوذه بمفهوم احادي اي انها لا تظهر في المشهد ولكنها تقدم أفكار مجملها تصب في مصالحها الخاصة التي فقدتها منذ سنوات طويلة وتتعامل مع الوضع الجديد الذي أستغلته بطريقة متناقضة مع ماكانت تدعيه حين كانت البدرومات لا تتسع لجلوسهم عندما كانت حضرموت والمكلا خاصة في مواجهة مع رصاصات الأمن المركزي والسجون أبوابها مشرعة لأبناء حضرموت الذين تصدوا بكل بسالة للفساد والنهب والأقصاء ؟؟ لا من أجل ان يتقدم الصفوف اليوم الطابور العفاشي الفاسد المعادي للديمقراطية وقبول الأخر بعد ان تبينت للقاصي والداني معادلة التحالف بين رجال (البدرومات) وطبقة الجنرالات الجدد لتقاسم صفقات الفساد ومنتجة التعيينات بطريقة انتقائية لا وطنية مكرسة لبث روح الشقاق في المجتمع استمرار للمخطط الحصري الاقصائي ؟
 
قراءة 597 مرات آخر تعديل على الأحد, 23 نيسان/أبريل 2017 20:08

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction