الثلاثاء, 14 حزيران/يونيو 2016 14:08

حنـيـن مــغـترف

قيم الموضوع
(0 أصوات)

سعيد سعد

 
 حينما نشرنا في (المكلا الآن) قبل فترة وجيزة رائعة من روائع الشاعر الغنائي احمدسالم البيض " عتابك حلو " لم يكن هدفنا اننا نقدم لعشاق ومحبي رسام اللوحة الجمالية الشعرية ، وأميرحروف الغزل والمسكون بحب الوطن جوهرة من نفائسه العديدة .. لكننا اردنا أن نحمل شيئاً ولو يسيراً من التأكيد لمن خضب كلمات اشعاره بلواعج احاسيسه .. وكتب بمداد قلبه فجاءت صادقة .. شفافة ومثل ندى الصباح نقية .. انك لازلت الامير المتوج .. ومن تحتل القلوب .. ومثلك عصي على النسيان حتى بعد أن ابتعدت وتوقفت من شحن المسافة التي تجمعنا بأكسير الحياة بأعذب القصائد واروع الكلام .
 

اننا ندرك تماماً ايها الرائع حتى في صمتك .. المتربع على القمة حتى في الغياب .. بأن المرض قد بلغ منك مابلغ .. والسنين جاءت تحمل خباياها ارتسمت بوضوح على رسمك المنشور هنا .. وانت موطن الحس المرهف ، ووعاء المشاعر الرقيقة .. يامن تحمل قلب طفل ، ومشاعر الناسكين الزاهدين ..وطيبة لاتعرف الحدود .
 
 
لتعذرنا يامن احببناك كثيراً فالشوق اليك تياراته الجارفة  تأخذنا اليك .. تحاصرنا من كل اتجاه .. انها ذات التيارات التي جعلتك تقدم لنا من وجع الاحاسيس وفوران الشوق يارايحين الوطن وشلني يالمسافر .. نفسها من جعلتك تصرخ " لاتقل كلمة وداع " و"بامعاكم" لنغدو جزءً من التيار وكل الشوق وروح الحب الطاهر الذي ملأت به جوانحنا سنين عديدة كلما فردت واحدة من درر قصائدك .. فكنا وسنبقى هكذا في مملكة عشقك .. الحب عنوان الحياة .. والحياة دون حب صحراء جرداء قاحلة .. حب الارض الوطن والانسان .. وداك الحب الذي يجعل العتاب حلو .. وجنة القلب وسبب السعادة والفرح .
 
 
اعذرنا وانت من سكبت لنا من دنونك أحلى الشراب فشربنا منه حتى ارتوينا .. وتعلمنا في مدرستك الف با العشق الذي يرتقي بسلوكنا فصار ديدن حياتنا .. اعذرنا حينما نقتحم صمتك الراقي .. ونقف على اعتاب بابك .
 
 
 أحمد سالم البيض علمتك سنين الغربة الكثير منذ ان سرت في دروبها وأنت غض صغير .. وعلمتنا أنت ان اشد قسوة الاغتراب في كلمات قلتها :
 
                       البعد كم يتعـــــبه     يومـه كأنه ســنه
                      أما الذي يرعبـــه     لو زدت بعد السنه 
 
فاعذرنا لقد زاد بعدك سنين .. وازددنا اليك حنين .. ولنا لقاء بأذن الله 
 
سعيد سعد                                          
 
قراءة 424 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 14 حزيران/يونيو 2016 19:31

الآراء في هذا القسم لا تعبر عن وجهة نظر الموقع

فهي تعبر عن وجهة نظر كتابها

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction