الإثنين, 13 حزيران/يونيو 2016 15:14

قالوا لنا .. الحل الاسعافي المؤقت لحضرموت ..شكراً.. آه ه ه هرام

قيم الموضوع
(0 أصوات)

سـعيد سعـد

في الحادي والثلاثين من مايو/آيار المنصرم تم التوقيع على إتفاقية شراء طاقة كهربائيه بقدرة 30 ميجا وات إسعافية لمدينة المكلا بين السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وشركة الأهرام للطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت لمدة سنة بمبلغ إجمالي ثمانية مليون وتسعمائة وخمسة وثلاثين ألف ومائتين دولار على أن يتم ربطها بالشبكة ودخولها للخدمة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك .

محافظ حضرموت احمد سعيد بن بريك قال في تصريح له عقب التوقيع "أن توقيع هذه الإتفاقية يأتي كحل إسعافي مؤقت لتغطية العجز في الطاقة خلال فصل الصيف و شهر رمضان المبارك للتخفيف من معاناة المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في ساحل و وادي حضرموت ، مشيراً إلى أن فريقا هندسيا من شركة الأهرام للطاقة سيزور وادي حضرموت خلال يومين لعمل مسح من أجل تزويد مديريات الوادي والصحراء بـ20 ميجا وات إسعافية أيضاً" .
 
 
وأضاف بن بريك أنهم في السلطة المحلية سائرون بعون الله في إتخاذ معالجات أوسع لحل مشكلة الكهرباء ويتم متابعة ذلك مع الأخوة في التحالف العربي ودولة الأمارات العربية المتحدة لمساعدتهم في المعالجة .
 
 
موضحا بأنه أعطى توجيهات للمدير العام لشركة النفط بضرورة تأمين الوقود الخاص بتشغيل المولدات التي تم توقيع الإتفاقية بشأنها بواقع 30 مليون لتر ديزل خلال الشهر الواحد .
 
 
بعد ايام ثمانية من لحظة ويوم التوقيع الذي سبقه بالطبع مشاورات واخذ ورد تم الاعلان عن وصول ماسمي بالدفعة الاولى من مولدات شركة الأهرام لمدينة المكلا ، وضلت الامورعلى حالها حتى نهاية الاسبوع الماضي تحديداً جاء الحديث عن الدفعة الثانية وأن التشغيل سيبداء اليوم الاثنين 8رمضان 1437هـ الموافق 13/يونيو/حزيران الجاري باعتبار ان المشروع برمته سمى مجازاً (بالاسعافي) المؤقت الذي سينطلق على الواقع في الاسبوع الاول من الشهر الفضيل  .
 
 
وهاهو اليوم الاثنين يمضي .. وشهررمضان الفضيل يعلن من اليوم انه يعلن تباشير وداعه ببدء انطلاق الختايم في مساجد المدينة وسيدخل بعد يومين فقط مرحلة اخرى معروفة في حضرموت بالإعلان عن بداية الرحيل والاستعداد لتباشير العيد وخلال هذه الفترة سيبداْ كذلك التعديل المناخي ، وجميعها معطيات لاتجعل من جعجعة الكلام السابق القادم من غرف التكييف والكهرباء التي لاتنقطع والفراش الوثير البارد طحيناً مفيدا .
 
 
فحضرموت بساحلها عدا مربع الخمسة نجوم وواديها وهضبتها وصحرائها تئن من صيف ساخن ، وحرارة لايكابدها الاالمواطن الكادح الذي ربما كل مايملكه من سلاح في وجه الجو الحارالمشبوب بالسخونه مروحة يد .
 
 
ومثلما بقيت نصوص الاتفاقية الجديدة مع شركة الاهرام لم تنشرخاصة بنود الالتزامات وواجبات الشركة وغيرها .. وحقيقة وعود المحافظ بخروج الفريق الفني الى مديريات وادي وصحراء حضرموت التي تعاني هي الاخرى بقسوة من نفس الالم في الساحل .. لاشئ في الافق يؤكد تنفيذ المشروع الاسعافي المؤقت في وقته فهل علينا ان نعد الايام ونحسب الفتره لحين تتمخض الاهرام الشركة لتضع اول شحنات مولودها غير البكر هنا في المكلا بعد عمر قضته هناك في تهامه ! أم نقولها حضرمياً بعد معاناة حضرموت من اجريكو وباجرش وتوفيق عبدالرحيم ونجله .. ياجنازة ارحبي    .
 
 
قراءة 574 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 22 حزيران/يونيو 2016 03:19

الآراء في هذا القسم لا تعبر عن وجهة نظر الموقع

فهي تعبر عن وجهة نظر كتابها

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction