الثلاثاء, 03 أيار 2016 15:23

وبلغ .. الجندول مرساه الاخير

قيم الموضوع
(2 أصوات)

سعيدسعد               

انتقل الى رحمة الله تعالى الشخصية الاجتماعية المعروفة الشيخ/صالح محمد عمرباوجيه والد وجيه وفهد وخالد ومحمد وأديب بعد صراع مع المرض في مدينة المكلا .
ويعد الشيخ صالح باوجية احد الشخصيات التي تمثل رمزا اجتماعياً ضمن الرموز العامة في مدينة المكلا منذ سنوات بعيده .. وأول من افتتح متجراً لبيع اسطوانات الجرامافون التي كانت سائدة وقتذاك ثم توالت بعده المتاجر الاخرى ومنها استديو جمعان الذي بقي حتى المنتصف الاخير من فترة السبعينات  .
 
 
ارتبط الشيخ صالح باوجيه رحمه الله بالعديد من العلاقات المتميزه بحكم سفره لمناطق عده داخلية وخارجية مع شخصيات متعددة منها علاقته الوطيدة بالفنان ابوبكرسالم بلفقيه حينما كان يعيش في عدن ، حيث خص البلفقيه صديقه صالح باوجيه بزيارة خاصة الى متجره الشهير (الجندول) ستينيات القرن الماضي عندما اتى لاحياء حفلات فنية في المكلا .
 
لازال الشيخ صالح باوجيه حتى اليوم محتفظاً بلوحة متجره(الجندول) تذكاراً لحقبة زمنية مضت من حياته استطاع من خلالها ان يؤسس عالم حياته المترامي من الالق والكدح في سبيل العيش وحب الناس ومعلماً لبداية مشوار شاب صغير جاء الى المكلا وفي جوانحه مشاعر شتى لمسيرة حياة معالمها لم تتضح بعد .
 
الشيخ صالح باوجيه المتفرد بالاناقة في ملبسه ومظهره وضع برحيله اليوم تجربة حياة ثرية وغنية لكل العابرين في مسالك دروب الحياة من الشباب الذي يبحث عن مجاديف لزورقه .. اوخارطة طريق للخطوة التي تسبق المليون .
 
رحم الله الشيخ صالح محمد عمرباوجيه والد وجيه وفهد وخالد ومحمد وأديب رحمة الابرار واسكنه فسيح جناته ، وتعازينا القلبية وعظيم مواساتنا لاسرته واهله واحبته واصدقائه ولنا انا لله وانااليه راجعون  . 
 
 
قراءة 822 مرات آخر تعديل على السبت, 04 حزيران/يونيو 2016 18:27

الآراء في هذا القسم لا تعبر عن وجهة نظر الموقع

فهي تعبر عن وجهة نظر كتابها

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction