الخميس, 12 كانون1/ديسمبر 2013 03:00

أيها المحتلون ( على نفسها جنت براقش )

قيم الموضوع
(0 أصوات)
  

 أنور سالم الصيعري           
وللطغاة في بلادنا صولات وجولات ..فلم يحترموا عهودا ولا مواثيق  ولا أنفس ولا حرمات ..لان هذا ديدنهم ولم تأخذ  الرحمة والشفقة طريقا إلى قلوبهم للنظر نحو العيون الشاحبة أو البطون الخمص التي يتلظى بها الجوع  معظم  شعبنا في أرضهم المحتلة .هكذا ما كنا نقرأ ونتلو هذه الآيات ...(...وفرعون ذى الأوتاد , الذين طغوا في البلاد ,فصب عليهم ربك سوط عذاب ..الآية ) والطغيان :
     الزيادة عن الحد وأقصى ..وأقسى أنواع  الظلم والجور والاستبداد والاستعلاء والاستكبار والتعسف والقتل والتهجير والتدمير ..)وعمد فرعون إلى قتل النفس  المحرمة بحرمة الله ..منذ أن خلق الله آدم إلى اليوم (..يقتلون أبناءهم ويستحيون نساؤهم ..) وهكذا في كل العصور التي  جثم الطغاة على رقاب شعوبها بالحديد والنار والقتل ..لهم الأزمنة التي قدر الله لهم فيها التواجد والاستمرار حتى إذا  وصلوا إلى النهاية.. فتكون نهايتهم أليمه وشنيعة .وهذا بوعد من الله الذي بيده مقاليد كل شيء واليه ترجع الأمور .
 
     ولم يكتف الاحتلال اليمنى الشمالي على ارض الجنوب وحضرموت بالاستيلاء على الأرض والثروة وتهميش أبنائها وتهجيرهم  وإذلالهم  بالسجن والاستحواذ على كل الخيرات والمشاريع وريعها بل وصل بهم الأمر إلى ممارسة القتل بالغدر والجهر  فرادا أو جماعات ..حتى وصل بهم الأمر استهداف رؤوس القبائل والمشائخ فالكل لدي المحتل الغاشم  في موازين أعناق دبابته سواء ...
 
      حضرموت المستهدفة أرضا وإنسانا ولاْن حضرموت بمثابة  (ارض السمن والعسل ) أو البقرة الحلوب ..ارض الخير والثروات ..فكما عمد الغزاة البيض عندما ذهبوا إلى أدغال إفريقيا للبحث عن الذهب والألماس وعمدوا إلى قتل كل من يقف إمامهم من السكان السود بالحديد والنار ..فهذه لطريقه نفسها يعمد الغزاة من شمال اليمن إلى بسط سيطرتهم ونفوذهم (بالحديد والنار والقتل والتدمير واستعانت بقوى دوليه للمشاركة في لعبة القط والفأر(بفزاعة القاعدة ) الذين أوجدهما ذلك النظام البائد وحتى اليوم  و اللعبة مستمرة ولابد لها من الاستمرار  حتى لا تغيب  تحليق الطائرة بدون طيار التي غطت سماء الأرض بضجيجها وضرباتها يمنة ويسرى واللقاء قنابلها وصواريخها على  (البريء والمذنب أن كان هناك مذنب ).فاختيار حضرموت بالذات لهذه اللعبة القذرة  ليست جزافا أو صدفه! بل هي ضمن إستراتيجية هذه اللعبة التي تدار من صنعاء من عدة ايدى لها المصالح في إدارتها ..
 
 وفى ظنهم أن حضرموت سهلة ابتلاعها وان شعبها أذل شعب  على وجه الأرض وأن قبائلها وشيوخ القبائل أصبحوا يهرعون إلى أسواق القات والتهام ما قد يلقى إليهم من فتات من قبل قادة العسكر والمسئولين والوزراء ..فنقول نعم ! لان البعض من قد ينطبق  عليه هذا القول  وانساق إلى مصالحه الخاصة (الضيقة )ولكن ليس الجميع ..
فكما أن حضرموت بقيت بأصالتها ونزاهتها ونظافتها وحافظت على مبادئها وأفضالها وأن الشعب في حضرموت لديه من تراث وحضارة آبائه وأجداده وبقى متمسكا بها على مدى آلاف السنين فان من شيوخ قبائلها بقوا على هذه الأصالة المرسخة ..فكان مقتل الشيخ بن حبريش( ضمن هذا التمادي والصلف والغرور )فكان قتله من قبل هذا الغازي الطاغية جهارا نهارا وفوق ثرى أرضه ..
 
 وفى عقر داره  وبين أهله وذويه وعشيرته وقبائله التي تؤويه !!!فوجه القاتل فوهة بندقيته على رأس الشيخ وارداه قتيلا ولا يبالى ولا يخاف عقباها !!!فكان الرد من خلال البيان الذي تلي من قبل المتحدث باسم  كل المتواجدين من الشخصيات وشيوخ القبائل والمكونات الحراكية والسياسية والقبائل الذين توافدوا  إلى وادى نحب بغيل بن يمين فكانت القرارات حاسمه ومصيريه وصبت جام غضبها على المعتدى والمحتل وإعطاءهم المهلة المحددة  بعشرة أيام فقط لا غير لتسليم القتلة ولرفع النقاط والرحيل عن حضرموت وتسليم مهام الأمن والسيطرة إلى أبنائها ومواطنيها ..
 
 فهل أن  المحتل سيستجيب لأي من هذه النقاط ؟؟أم أن المجال فيه فسحه للمراوغة والمناورة والتسويف والإغراء وشراء الذمم الخ ؟؟أم أن الأمر  مفروغ منه من قبل كل قبائل حضرموت والوعد يوم الهبة الشاملة التي حددت  ضمن النقاط ..
 
 والى ذلك الحين وعند تنفيذ هذه القرارات أكانت طوعا أو كرها نقول لقد جنت على نفسها براقش  فنقول لكم أيها المحتل ارحل فليس لكم بيننا مكان  ...
 
 
قراءة 619 مرات

الآراء في هذا القسم لا تعبر عن وجهة نظر الموقع

فهي تعبر عن وجهة نظر كتابها

تابعنا في:

مقالات أنور سالم الصيعري

جبران … والخسران

جبران … والخسران

20 حزيران 2016

أنور سالم الصيعري ...

أمثال هؤلاء هم المفسدون في الأرض

أمثال هؤلاء هم المفسدون في الأرض

23 أيار 2016

أنور بن سالم الصيعري ...

مليونية  20 ديسمبر2014 وانتفاضة الشحر

مليونية 20 ديسمبر2014 وانتفاضة الشحر

17 كانون1 2014

أنورسالم الصيعرى ...

الهبة الحضرمية — حلف القبائل

الهبة الحضرمية — حلف القبائل

28 تشرين2 2014

أنور سالم الصيعر...

نحو استقلال حضرموت

نحو استقلال حضرموت

21 آب 2014

أنور سالم الصيعري ...

ان تدرك شهر رمضان

ان تدرك شهر رمضان

20 حزيران 2014

أنور سالم الصيعري   اولا ل...

و يسألونك عن الهبه ؟؟فهى كل حضرموت

و يسألونك عن الهبه ؟؟فهى كل حضرموت

12 آذار 2014

أنور سالم الصيعري ...

الدوامة... والعجانة

الدوامة... والعجانة

03 أيار 2013

أنور سالم الص...

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction