الخميس, 19 حزيران/يونيو 2014 17:34

الامتحانات تسربت فى صنعاء …وتوقفت فى حضرموت

قيم الموضوع
(1 تصويت)

المكلا الآن - بقلم أحمد سعد التميمي

تعطلت وتوقفت امتحانات الشهادة الثانوية العامة واعلن الوزير توقف اختبارات الجبر والهندسة والجغرافيا .وذلك لتسريب اوراق الاختبارات من خزائن الوزارة وطارت الى المحافظات كلها ماعدا محافظة عمران الابية الصامدة التى تعيش حرب مدمرة ولم يجرؤ الاشاوس من المقاتلين على تسريب الامتحانات كونها محاطة بالامن والاستقرار والتنمية .وهى مهزلة ساقها وسوقها لنا وزير

التربية والتعليم الحريص على الامتحانات المكشوفة من اول يوم لها وكان الوزير ومعاونية لم يسمعوا ولم يروا مايحدث كل يوم من غش بكافة الوسائل مع استخدام التكنلوجيا الحديثة ….وعلى غرار المثل القائل بدر مايقدر الا على عماتة صدر قرار ايقاف الاختبارات للثانوية العامة ليدخل بذلك البلاد فى مناخ الفوضى التى تريدها قوى سياسية ..

** لو حدث هذا الفعل فى دولة من دول العالم لتوجهوا الناس الى المساجد للدعاء برفع البلاء والترحيب برمضان بعد انقضاء شعبان .واقالة الحكومة الوزير لانة لم يستطيع ادارة اختبارات بشكل جيد فى وزارتة الهامة بتربية الاجيال ومستقبل الوطن .لكن اسنغل الوزير طرف البلاد الغير سوى وانشغال القيادة السياسية والحكومة باحتلال مسجد الصالح بالعاصمة صنعاء وتسلقوا اللصوص لخزائن الوزارة وقاموا بنهب اسئلة الامتحانات لمادة التفاضل التى كان حسمها فورا وبامتحان اخر بدون هذة الزوبعة وهذا الايقاف للامتحانات وتشوية الوزارة والطلاب والمعلمين عبر وسائل الاعلام المنشرة كالذباب هذة الايام ويادار مادخلك شر … ** لقد استهجن الشارع اليمني بشكل غير عادي عندما صور الوزير عمران التى تعيش اسواء ايامها من اقتتال وحرب وفوق هذا تمشي الاختبارات بشكل جيد وكان هذا البلد هى الامنة المستقرة فى اليمن السعيد وبقية المحافظات تعيش هذا الفوضى برغم اننا لم نسمع عن اى طالب فى حضرموت قد اطلع على الامتحان المكشوف ولم يصل ماسرق من خزائن الوزارة من اوراق الامتحان بل استقرالطلاب كعادتهم فى فصول وقاعات الامتحانات بشكل طبيعى وفوجئوا باشعارهم من قبل المراقبون وادارة المراكز الامتحانية بان الاختبار قد انكشف ( وعلى حد اغنية فتحى والحاج لافتش مغطى ولاغطى على مكشوف )…

***على كل حال ان ماحصل للابناء من فزع من اجراءات الوزير للشارع والاباء لمستقبل الابناء شى كبير وصدمة قوية جعلت الناس تفسر عدة تفسيرات لهذا الاجراء الى ان ذهب بالبعض الى ان تنظيم القاعدة قد قام بالهجوم على صناديق الامتحانات واراد ان يضع الامتحانات على الطريقة الاسلامية ولكون اللغة الانجليزية لغة النصاري والتفاضل تفاضلهم وجب عليهم ان يضعوا الاسئلةعلى طريقتهم الشرعية واختيار الاسئلة على قاعدة ما فائدة الحبة السودة واستخدماتها كحبة للبركة وماهى الدول والمناطق الغير اسلامية التى تزرعها لنا كنبات مبارك وتمزيق الاسئلة الاخري ….

** اليوم اجتمع المجلس المحلى بحضرموت لمناقشة جملة من قضايا المحافظة والتى لم يضع لها سوى نحث… نوجة..نبارك ..نناشد نفتخر بتوجيهات الرئس حفظة الله.. واخيرا نقف دقيقة حداد على ارواح الشهداء الابرار وجاء خبر الدورة القي.. قام.. قال.. وعمم غلى مواقع الصحافة الالكترونية بحيث يقراءة القاري كتحصيل حاصل ملس غلى حد قول الحضارم ماتعرف راسة من رجولة المهم صلحوا اجتماع وناقشوا قضايا الوطن والمواطن ولم يشير الاجتماع لامن بعيد ولامن قريب فى خبرة عن ايقاف الامتحانات من قبل الوزارة حيث استمع المدراء الى تقرير مفصل من السيد جمال سالم عبدون مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة حضرموت ..جادجدا..

***وقال مدير التربية عن سير العملية الامتحانية لشهادتي التعليم الثانوي للاخوة المجتمعون ان التحضيرات والاستعدادات التي بذلت لإجراء هذه الامتحانات في جوانبها الإدارية والفنية والمالية وتجهيز وتهيئة المراكز والقاعات الامتحانية كانت على اعلى مستوىمن التنظيم و أن المحافظة تعد أول محافظة قامت بتوزيع أرقام الجلوس على الطلاب لإداء هذه الامتحانات واستيفاء الشروط الفنية والقانونية وتم أأشراك 350 كادراً تربوياً وتعلمياً مختصاً في إدارة العملية الامتحانية في ورشة عمل خاصة حول بتطوير آليات عمل إدارة اختبارات المرحلتين الأساسية والثانوية لهذا العام والتي هدفت إلى تحديد المشكلات التي تعترض سير نجاح العملية الامتحانية وتوفير الظروف المناسبة لها . واستمرت الامور حتى جاء قرار الوزير الصدمة انكشف الاختبار فى صنعاء فخلاص بندوا المراكز وسرحوا العيال فى كل المحافظات ماعدا عمران ..فماذنب ابناءنا فى حضرموت الذى لم يصل اليهم تسريب الامتحان ….

قراءة 581 مرات

الآراء في هذا القسم لا تعبر عن وجهة نظر الموقع

فهي تعبر عن وجهة نظر كتابها

تابعنا في:

مقالات أحمد سعيد التميمي

الثورة طارت والبلاد ضاعت

الثورة طارت والبلاد ضاعت

23 شباط 2015

أحمد سعد التميمي ...

صنعاء الكروم ....واللجان الشعبية

صنعاء الكروم ....واللجان الشعبية

11 كانون1 2014

أحمد سعد التميمي ...

سند لاتفزعك ...قوارح الفئران

سند لاتفزعك ...قوارح الفئران

15 تشرين2 2014

أحمد سعد التميمي ...

في ذكري ........ الباحث الملاحى

في ذكري ........ الباحث الملاحى

02 أيلول 2014

أحمد سعد التميمي ...

كرامة مرسال ....احلي الاصوات الغنائية

كرامة مرسال ....احلي الاصوات الغنائية

15 آب 2014

أحمد سعد التميمي ...

نحن فى حاجة الى اصلاحات ام مسيرات

نحن فى حاجة الى اصلاحات ام مسيرات

03 آب 2014

أحمد سعد التميمي ...

رمضان في حضرموت .. روحانية المكان والزمان

رمضان في حضرموت .. روحانية المكان والزمان...

29 حزيران 2014

المكلا الآن - أحمد سعد ال...

الامتحانات تسربت فى صنعاء …وتوقفت فى حضرموت

الامتحانات تسربت فى صنعاء …وتوقفت فى حضرموت...

19 حزيران 2014

المكلا الآن - بقلم أحمد سعد ...

ثورة الكهرباء …وكهربة الثورة

ثورة الكهرباء …وكهربة الثورة

10 حزيران 2014

بقلم أحمد سعيد التميمي    ...

جماعة أبرهة الأشرم تنهب سئيون وتحطم البنوك

جماعة أبرهة الأشرم تنهب سئيون وتحطم البنوك...

07 حزيران 2014

بقلم أحمد سعد التميمي  بعد ...

الكتابة فى زمن الجهلاء والحمقى ….واغتيال الحكاية

الكتابة فى زمن الجهلاء والحمقى ….واغتيال الحكاية...

07 حزيران 2014

بقلم أحمد سعد التميمي  سألن...

ربع قرن من الوحدة …وإقليم حضرموت الخير

ربع قرن من الوحدة …وإقليم حضرموت الخير...

07 حزيران 2014

بقلم أحمد سعد التميمي  من س...

القاعدة الهندية فى البحر وقاعدة متعددة الجنسيات فى البر

القاعدة الهندية فى البحر وقاعدة متعددة الجنسيات فى البر...

07 حزيران 2014

بقلم أحمد سعد التميمي  قبل ...

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction