الجمعة, 15 أيلول/سبتمبر 2017 16:54

يتكلمون كذبا وهم الفاسدون

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عبدالعزيزبن مرضاح

 
 
 
 
 
 
سيبقى الفساد كالنبات العشوائى وإذا لم تتعامل الدولة مع الفساد باعتباره معركة كبرى فسيبقى فى كل وزارة أموال تسرق بالقانون ومشروعات وهمية تقام لمكاسب شخصية ، وسيبقى للفساد قواعده الثابتة وقواعد تطبق فى كل عصر وأياً ما كانت الظروف.
 
 
 
وإذا لم تعلن الدولة حرباً واسعة مستمرة وقوية على الفساد فسيبقى منتصباً فوق أعمدة القانون وكأنه طريق محتوم وسوف يأتى الفساد دون أن يذهب بل ويبقى متجدداً وقديماً يختبئ خلف من نعتقد أنهم حملان.
 
 
 
ويعلن عن نفسه بوضوح بأنهم من الذئاب ولكن القانون وسيفه لا يستطيع قتلهم مؤكد أن الفاسد لا يصبح فاسداً بين ليلة وضحاها ولكنها منظومة وأجواء الفساد التى تسهل لكل من لديه النوازع الإجرامية والمهارات اللازمة للسباحة فى هذه البحيرات وسيبقى الافتتان بها قائماً ومستمراً.
 
ففى هذه البحيرات لا يغرق إلا الأغبياء هكذا يتصور سباحو الفساد أما من تذهب بهم أقدارهم إلى السجون فهم ليسوا على درجة عالية من الاحتراف والحقيقة أن الأغلبية منهم يمتلكون مهارات عالية ولا تمسهم عصا القانون بأذى .
 
 
 
إذا لم تبدأ الدولة هذه الحرب بلا هوادة فسيظل الفساد قائماً ولا يترك باباً صغيراً أو كبيراً إلا ودخل منه واخترقه وسوف يبقى الوطن فساداً على فساد والفساد كالإرهاب مجموعة عظمى من الأعداء المتوحشين المتوحدين يأتون من كل صوب وحدب ويجرفون الوطن بعيداً عن التقدم والبناء.
 
 
 
الفساد كالإرهاب إعاقة كبرى يجب إعلان الحرب عليه بإرادة سياسية لا تقبل الاستسلام أو التهاون أو تغض الطرف ويعضد هذه الإرادة امتلاك معلومات حقيقية وكافية تكشف كل الأفاعى والذئاب والحملان فى غابة الفساد.
 
 
 
ويستوى فى ذلك من كان فى دائرة الحكم أو بالقرب منها فهناك مسئولون مزيفون يلوثهم الفساد ويرتدون قناع الشرف والولاء والانضباط قد يمتلك بعضهم قدراً من خبرة وعلم ولكنهم يمتلكون بالتوازى فنون وطرق الفساد وتسهيله والسهر عليه.
 
 
 
مهمة رئيس الدولة وأجهزته الرقابية كشف الفاسدين أياً كان موقعهم مؤكد أن الرئيس لا يملك عصا موسى السحرية التى يقضى بها هؤلاء جميعاً فى ضربة واحدة ولكن لا بد من بداية قوية وسريعة بلا توقف ولا رحمة.
 
 
 
فرئيس الدولة يملك أن يبدأ الحرب ويبقيها قائمة يملك إطلاق الرصاصة الأولى فى حرب الوطن ضد الفساد هادى أعلن عندما استلم السلطة سيخوض حرباً ضد الفقر ومؤكد أنه يعلم أن الانتصار فى الحرب ضد الفقر لا يمكن أن يتحقق إلا بعد تدمير كل حصون الفساد يجب ألا تبقى اليمن بين نارين نار الإرهاب ونار الفساد فكلاهما نار مؤصدة .
 
 
 
هل يصدق هادى فيما قاله بعد مرور عدة سنين من حكمه إم هو رأس الفساد وحكومته فى الوطن لانجد تبرير على تعليق أخطاء النظام السابق هى شماعة لضعف الرئيس وحكومته وزمرته من الفاسدين إللي حوله.
 
 
 
محاربة الفساد ليس له وقت فى حالة حرب أو حالة سلم والوطن مقسوم بين شمال وجنوب يطبق محاربة الفساد فى المناطق المحرره كما يقولون هي أكثر فساداً المناطق المحرره والتى هى تحت قيادة الشرعية ؟ .
 
 
 
 
قراءة 175 مرات

الآراء في هذا القسم لا تعبر عن وجهة نظر الموقع

فهي تعبر عن وجهة نظر كتابها

تابعنا في:

المزيد من المقالات

تاريخكم عار ... يا انقلابيين

تاريخكم عار ... يا انقلابيين

09 تشرين1 2017

محمد سالم بارمادة ...

مدرسة “الحو”

مدرسة “الحو”

02 تشرين1 2017

صلاح مبارك ...

مطهر تقي ... قف عند حدك

مطهر تقي ... قف عند حدك

02 تشرين1 2017

محمد سالم بارماده ...

بين الزيارتين !

بين الزيارتين !

17 أيلول 2017

صلاح بوعابس ...

أن يحصل هذا في حضرموت .!

أن يحصل هذا في حضرموت .!

17 أيلول 2017

نبيهة صالح ...

يتكلمون كذبا وهم الفاسدون

يتكلمون كذبا وهم الفاسدون

15 أيلول 2017

عبدالعزيزبن مرضاح ...

جمال عامر ... للارتزاق والعمالة عنوان

جمال عامر ... للارتزاق والعمالة عنوان

13 أيلول 2017

محمد سالم بارماده ...

القمري في مدينتي يبتسم

القمري في مدينتي يبتسم

13 أيلول 2017

جمعان دويل ...

هادي اليمن

هادي اليمن

10 أيلول 2017

محمد سالم بارماده ...

المكلا   -  مدينه للسياكل

المكلا - مدينه للسياكل

09 أيلول 2017

عبدالقادرمحمدالعيدروس ...

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction