أنور سالم الصيعري

 

 

 

 

 
فقد كان سلفه بن بريك … فما أن يمضي أسبوعا واحدا إلا وقد وقع بيده سيلا من التعيينات ، و مع ذلك لم تحل المشاكل و لا المعضلات ولم نرى تطورا ملحوظا على كل الصعد الاقتصادية والاجتماعية ، والبنى التحتية . 
 
 
 
فكانت جل المهام لتلك التعيينات هي إيجاد الجوقة التي تجيد النطق بكلمة حاضر يا أفندم وعدم النطق والافصاح عن نواحي الفساد بل وغض البصر عما يحدث من وراء الكواليس من قبل من هم في اعلى السلطة ولتنفيذ الاوامر وبمقابل ان تسجل أسماؤهم في كشوفات الرواتب ، وتربعهم على ما اؤتمنوا عليها .. ذلك أن البعض ممن قد تم تعيينهم ذهبت ضمائرهم مع انعدامهم للحس الوطني ، ولقلة الوازع الديني لذهاب اﻷمانة التي كلفوا بها .. وهنا نعيد كتابة هذه الحقائق التالية : .
 
 
 
*أذا وسد (أسند ) اﻷمر لغير أهله فقد ضاعت اﻷمانة .. وانتظر قيام الساعة .
الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 03:14

ازحفو الي .. الضبة .. ايها الزاحفون

صالح علي السباعي
 
 
                               
 
 
 
 
تري الي اي ساحة سيزحف الزاحفون الحضارم هذه المره ؟! هناك اليوم في عدن ساحات متعددة ، تستعد للاحتفال بالمناسبة ثورة14اكتوبر، والتي اري من وجهة نظر شخصية انها لا تخص الحضارم ولكنهم كانوا متطفلين عليها، ولذلك عاملهم اصحاب الثورة الاصل بدونية ، وكان نصيبهم في مقاعد السلطة كمديرية وليس محافظة ، بعيدا عن المقصورة وفي اخر القطار ، وكلنا نعرف ان  حضرموت كانت احد المحميات التابعة خالية من النصاري ،  و لو ارادوا الحضارم الثورة كان يفترض ان يصنعون ثورة خاصة بهم ، بعيدا عن ثورة اكتوبر، التي لم تقدم لهم شيئا ، وانما زادت بؤسهم بؤسا وشقاءهم شقاء . 
الإثنين, 09 تشرين1/أكتوير 2017 12:16

تاريخكم عار ... يا انقلابيين

محمد سالم بارمادة
 
 
 
 
 
 
 
في ظل الأوضاع المتردية التي تشهدها المحافظات التي تسيطر عليها المليشيات الانقلابية الحوثية والحارقة لكل ارض ... والسافكة لدم المواطنين ... والمغتصبة لهذه المحافظات ... والمشردة للنساء ومرملتها وميتمة أطفالها ... لتجلس هذه الجماعة على كرسي الحكم والذي تريد أن تصل إليه عائمة في نهر أو ربما بحر من دماء هؤلاء المواطنين .
 
 
 
نراكم اليوم ومنذ انقلابكم على الشرعية تدعون للحرب لا للسلام ... نراكم اليوم جنرالات واسود جسورة على الأرامل والأطفال والشيوخ وكل فرد ينتمي لكم بطل وفارس ... الكل مجاهد وجنرال ... الكل حكيم ورسول ... الكل بطل وأسد ... الكل يتفاخر كم من المتفجرات نفذ وكم من القنص صوب ... وكم من الرجال عذب وسجن وحاكم وكم من النساء قهر وهدد .
 
 
 
ستتفاجئون يوما بلعنات التاريخ من كل حدب وصوب ... وإنكم ايها الانقلابيين مجموعة من السفاحين استسغتوا عذوبة انقلابكم على شرعية رئيس منتخب من قبل الشعب وحكمتم بقوة السلاح والنار .
الأحد, 08 تشرين1/أكتوير 2017 19:20

بقايا معلم ( قصة قصيرة )

أحمد باحمادي
 
 
 
 
 
 
تدرّج ( سعيد ) في مدارج العلم حتى صار مهندساً، خمساً من السنين قضاها في معمعة عظيمة حتى لبس القبعة المفلطحة والجلباب الأسود، صرخ عالياً تسبق صيحته دمعة ترقرقت بين خديه، بكت أمه وأبوه وإخوته جميعاً بعد أن رأوه خريجاً.
 
 
 
سلك سعيد دروب الحياة باحثاً عن عمل، لم يستطع إيجاد واحد مما يتناسب مع تخصصه الذي تشرئب له الرقاب، طاف البلاد طولاً وعرضاً حتى أضناه المسير، وضاقت به السبل، لقد صار تنقله في الشوارع وبين أبنية الشركات عملاً مضنياً بحد ذاته، إذ يعود في الظهيرة وقد تيبست رجلاه، وأصاب قدميه الوهن.
 
 
 
استمرّ به الحال كذلك أشهراً طوالاً، يئس من طول المسير وحرارة الانتظار، حاول البحث عن سماسرة الوظائف لكنهم تواروا عن ناظريه، ولإيجادهم عليه أن يستعين بمخبرين يمسكون الخيط السري فلم يجد أحداً منهم أيضاً، أراد أن يدفع لشراء وظيفة ما في مكان ما مهما تكن ومن دون أية شروط يشترطها إلا أنه فشل.
السبت, 07 تشرين1/أكتوير 2017 22:32

لائحة العار الدولية للأمم المتحدة !!

سعيدسعد
 
 
 
 
 
 
من العار أن تبقى الأمم المتحدة جاثمة على صدر الأمم ، ويبقى لها هيئاتها المختلفة تعمل خارج ميثاقها الأممي .
 
 
 
بل من العار أن تضخ الأموال العربية والاسلامية لهذه المنظمة ومؤسساتها كي تمارس قمع ارادة الشعوب ونهجها وتغدو بتلك الأموال شرطياً عالمياً يحمي مصالح الأنظمة الاستبدادية القمعية ، ويدافع عن بقاء الكيانات الشوفينية العنصرية ، وحركات التمرد المسلحة ، في دعم واضح لتكون بديلاً لتطلعات الناس التواقة للسلام والحرية والعدالة الاجتماعية ، والانعتاق من حالات مرَّوعة يشهدها العالم بسبب سياسات هذه المنظمة الذي أنتج ممارسات أرهابية لكيانات ودول وصلت حد التطهير العرقي كما يحصل في بورما وفلسطين وغيرها من دول الكون دون أن يكون للأمم المتحدة وجود حي بقرار ملزم ينهي الوضع المأساوي القائم ، متحصنة بمواثيق ، وتعهدات دولية لم يبقى منها غير اسمها  .
 
 
    
والقرار الاخير للمنظمة الدولية الذي نشرته الخميس الماضي وخلفها منظمات انسانية دولية دفعت بالقرار ، ومارست لعبتها لوضع المملكة العربية السعودية على اللائحة السوداء في قائمة الدول التي تنتهك حقوق الأطفال وتقتلهم في اليمن .. تحدثت منظمة الأمم المتحدة وتلك المنظمات عما أسمتها بـ " لائحة العار " فيما تعامت عن انتهاكات فظيعة ، وجرائم حرب ، ومسح مدن من الخارطة وقتل شعب بالبراميل المتفجرة ، واسلحة محرمة دولياً يتفاخر بها نظام الاسد باعتبارها " انتصارات " .. الم ترى الامم المتحدة ورئيسها الحالي أنطونيو غوتيريش ، وهذه المنظمات الانسانية " مجازاً " ، صور اشلاء الاطفال السوريين " ! ، وشاهدت كيف " يبيد رئيس شعبه " الذي خرج يوماً يضع في صندوق الانتخابات صوته ليجعله رئيساً !  ، ثم ماذا عن إ سرائيل ، وايران وماتقومان به من تصفية وإباده انسانية ، وعن دور حزب الله اللبناني ، والميلشيات الشيعية ، وروسيا ، وتركيا ، ومنظمات مدعومة فرختها انظمة غربية كداعش ومثيلاتها .
الإثنين, 02 تشرين1/أكتوير 2017 21:15

دعو الشحر تنفض غبار السنين وتزدهر

صالح علي السباعي 

 
 
 
 
 
 
.بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية تم وضع خطة مارشال لاعادة تعمير اروبا ورفع شعار دعه يمر دعه يعمل دعه يعيش ، وفتحت المانيا المدمرة من الحرب ابوابها وموانئها ، واستقبلت اكثر من عشرين مليون انسان جاؤا للعيش والعمل فيها معظمهم من دول اروبا المجاوره لها وفرت لهم الفرص وعاملتهم كمواطنين لها ثم حصلوا علي جنسيتها ، وعادت المانيا اليوم كأكبر قوة اقتصادية في اروبا ، من اجل ذلك الهدف تم تجميد انظمة وقوانيين كانت سائدة ، واستبدلوها بما يناسب الواقع الجديد .
الإثنين, 02 تشرين1/أكتوير 2017 15:26

الذي سرح في القوم

محمد محفوظ بن سميدع
 
 
 
 
 
 
مخطي من يقول : أنه في يوم 17سبتمبر تم إسقاط  الدولة القعيطية الحضرمية ، وكافة مناطق حضرموت ، بل إن الصحيح هو تسليم السلطة إلى الجبهة القومية من قبل القوات المسلحة الحضرمية بعد مفاوضات  مباشرة بينهما امتدت لعدة أيام تمت فيها ضغوط كبيرة على القيادات العسكرية من جهات عدة ، وتم التحايل عليهم ، ولعبت بريطانيا دور كبيراً من خلال الضغط المباشر على قادة جيش البادية الحضرمي الذي كان يخضع لبريطانيا ، وهو جيش مدرب ، ويعتبر من أفضل الجيوش يومها في الجزيرة آنذاك لتسليم السلطة للجبهة القومية مقابل التزام بريطانيا بدفع مرتباتهم ، وبالفعل تم تسليم السلطة للجبهة القومية دون أن تُطلق رصاصة واحدة ، بعكس الإسقاط الذي يتم بالقوة والقتال بينما التسليم يتم عبر المفاوضات ، وهذا ما حدث التسليم السلس للسطلة ، وهو ما ذكره الكاتب والصحفي الاستاذ علي سالم اليزيدي . 
 
 
 
وقد تابعت ما قاله الاستاذ خالد عبدالعزيز  القيادي البارز في الجبهة القومية آنذاك، بل الرجل الأول في التنظيم ، وذلك من الندوة التي أقيمت تحت عنوان ((الأيام الاخيرة من عمر السلطنة القعيطية)) بمناسبة يوم السابع عشر من سبتمبر 1967م ، وكنت أتوقع مثل الكثير غيري أن يكشف الأستاذ السفير خالد عبدالعزيز الكثير من الحقائق عن ما حصل في تلك الفترة ، وعن سير المفاوضات ، وكيف تم تسليم السلطة ؟ ، وماتم بعد ذلك ، غير أنه تجنب الخوض فيها بل إنه ذكر بعض الوقائع بالخطاء ، لا أدري هل هو عامل السن له تأثير أم ابتعاده عن السياسية لفترة طويلة السبب في ذلك ؟ ، حيث ذكر الأستاد خالد عبدالعزيز في حديثه أن السلطان غالب وقع على وثيقة التنازل عن السلطة بينما الحقيقة عكس ذلك ، فقد رفض السلطان غالب التوقيع على أي تنازل ، كما ذكر الأستاد خالد عبدالعزيز أن القائد حسين مسلم المنهالي كان ضمن وفد المندوبين الذين صعدوا إلى ظهر  الباخرة للقاء السلطان غالب ، ومن معه في صبيحة يوم السابع عشر من سبتمبر ، بينما الصحيح أن الذين صعدوا لظهر باخرة السلطان كان كل من سالم علي الكندي ، وعبدالرحيم عتيق ، وصلاح مرسال ، وهم من التقوا مع السلطان غالب ، وطلبوا منه مغادرة البلاد ، وهذا ما ذكره عباس حسين العيدروس في مذكراته ، وعباس هو قيادي في تنظيم الجبهة القومية ، وأحد الذين شاركوا في ذلك اليوم المشؤوم . 
 أحمد باحمادي
 
 
 
 
 
 
 
حكّ جلده بشدّة حتى احمرّ .. بدت القروح بادية على ظهره العريض، تنقّط قميصه بقطرات من العرق والدم، أُسدل الستار على يوم من الحر، أكلت انقطاعات الكهرباء ما تبقى من طراوة الجلود وعاونها البعوض الأسود، تقرّح جلده وجلد زوجته وأطفاله الصغار، لم يدرِ كيف يواجه هذا الحر اللعين، لم يدَع لفظة في قاموس الشتائم إلا وانهال بها على مسئولي الحكومة في دولته الفاشلة .
الإثنين, 02 تشرين1/أكتوير 2017 15:08

مدرسة “الحو”

صلاح مبارك

 

 

 
 
 
 
 
 
 
قبل أيام ، حرصت على حضور مناقشة مشاريع تخرج طلاب قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب – جامعة حضرموت توافق مع احتفائية نصف قرن على تأسيس إذاعة المكلا ، استجابة لدعوة كريمة من الطالب المجتهد والشاب المبتسم “مازن” ابن الزميل العزيز عميد المصورين الفتوغرافيين في حضرموت “خالد بن عاقلة”..
 
 
 
سعادتي كانت كبيرة ومبهرة وأنا أحضر – لأول مرة – مناقشة اعمال ومشاريع إعلامية لطلاب قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت ، فللمكان بهاؤه ، وللمناسبة وقارها..
الإثنين, 02 تشرين1/أكتوير 2017 14:05

مطهر تقي ... قف عند حدك

محمد سالم بارماده

 

 

 

 

كثيرا ما نسمع شائعات تترامى هنا وهناك ، تنتشر في أوساطنا ، انتشار النار في الهشيم ، يتهم فيها شخص بتهمة قد يكون بريئا منها براءة الذئب من دم يوسف ، فيكون حديث الساعة ، تلوكه الألسن في كافة أرجاء المجتمع ،وينظر إليه نظرات مريبة ، وتدور حوله الاتهامات والشبهات ، والظنون السيئة ، والعجب كل العجب أن يشارك بعض ممن ينسبون إلى الثقافة وسعة الاطلاع ، في ترويج الشائعات الشائنة والكذب في المجتمع ، ويجارون الناس في افتراءاتهم ، ويسهل عليهم قبول كل خبر يرد عليهم ، ضاربين بالتعاليم الدينية عرض الحائط ،  ناسين أو قل متناسين أن كافة التشريعات الإسلامية تحث على الصدق وقول الحقيقة أي كانت .

 

 

طالعنا المدعو مطهر تقي بمقال تشم منه رائحة الحقد والكراهية وقول الزور وبسرد تاريخي لا يمت للواقع بصلة , مقال تشم منه رائحة نتنه, رائحة الكراهية للإنسانية من رجل طالما عمل مأجورا دليلا للمخلوع المحروق صالح طيلة سنوات عديدة ..

الصفحة 1 من 49

تابعنا في:

المزيد من المقالات

تاريخكم عار ... يا انقلابيين

تاريخكم عار ... يا انقلابيين

09 تشرين1 2017

محمد سالم بارمادة ...

مدرسة “الحو”

مدرسة “الحو”

02 تشرين1 2017

صلاح مبارك ...

مطهر تقي ... قف عند حدك

مطهر تقي ... قف عند حدك

02 تشرين1 2017

محمد سالم بارماده ...

بين الزيارتين !

بين الزيارتين !

17 أيلول 2017

صلاح بوعابس ...

أن يحصل هذا في حضرموت .!

أن يحصل هذا في حضرموت .!

17 أيلول 2017

نبيهة صالح ...

يتكلمون كذبا وهم الفاسدون

يتكلمون كذبا وهم الفاسدون

15 أيلول 2017

عبدالعزيزبن مرضاح ...

جمال عامر ... للارتزاق والعمالة عنوان

جمال عامر ... للارتزاق والعمالة عنوان

13 أيلول 2017

محمد سالم بارماده ...

القمري في مدينتي يبتسم

القمري في مدينتي يبتسم

13 أيلول 2017

جمعان دويل ...

هادي اليمن

هادي اليمن

10 أيلول 2017

محمد سالم بارماده ...

المكلا   -  مدينه للسياكل

المكلا - مدينه للسياكل

09 أيلول 2017

عبدالقادرمحمدالعيدروس ...

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction