المكلا الآن

المكلا الآن

 

 

 

المكلاالآن/  أحمد بارجاش .. تصوير علي بازهير
 
 
 
 
 
تعد محطة شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة، الواقعة بمنطقة الحرشيات، شرق مدينة المكلا، من أفضل محطات الكهرباء العاملة في اليمن، بحسب نشره لمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، حيث تعمل المحطة على الوقود الثقيل «المازوت» ولها القدرة على تحويل عملها إلى وقود الغاز.
 

 

 

 

المكلاالآن/  جمعان دويل
 
 
 
 
 
استطاع فريق ريبون حريضة بقلب نتيجة المباراة التي جمعته عصر الثلاثاء مع فريق ريان ساه ضمن المجموعة الثامنة في تصفيات بطولة كأس حضرموت في نسختها الخامسة من خسارة في شوط المباراة الاول بهدف إلى فوز بهدفين في شوط المباراة الثاني التي احتضنتها ارضية ملعب الاستاد الأولمبي بسيئون . 
 
الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2017 00:34

ما معنى صنع في حضرموت ؟

أحمد علي الاحمدي
 
 
                                      
 
 
كنت قد طالعت مقالة على موقع نبأ حضرموت للأخ سعيد علي بقرف , بعنوان ( صنع في حضرموت  ) وكم هو جميل أن نرى حضرموت في مصاف البلدان أو الدول المصنعة ونرى مع ذلك وقد تحقق الطموح  الذي ينشده الأخ بقرف وننشده جميعا ,  ولكن علينا قبل الحديث عن مثل  هذا الطموح تعريف  ماذا تعني الصناعة وما معنى صنع في حضرموت  , أو في مصر أو الهند أو اليابان ,  كما وان  الأخ بقرف تناول إلى جانب الصناعة الحديث عن المنتجات بقوله ( فشعار صنع في حضرموت شعار نأمل أن نجده على مختلف المنتجات سواء الصناعية بمختلف أنواعها والتجارية والزراعية والسمكية وغيرها  ) وهذا الحديث يفرض علينا كذلك  تعريف ماذا تعني المنتجات ,  وما معنى المنتجات . 
 
الثلاثاء, 21 شباط/فبراير 2017 23:44

لا تجعلوا محافظ حضرموت شماعة

م.هبه الحدَّاد
 
 
 
 
 
الحمد لله الذي وَهَبَ لنا "حضرموت" ،وجَعَلَ منّا "الحضارمة" على أرضه ، من بين سائر خلقه .
 
 
 
بعد أن بدأت الأقلام تُبرى .. وتتأهب لخوض غمار النقد لأجل إثارة الفتنة .. أفلتت كلماتي هذه من بين الأكوام ، لتقف بمجابهة ما كتبه البعض من الأحاديث والشوائب حول ما آل إليه حال المحافظة ومن يستحق المنصب !  .
 
 
 
الغريب أننا لم نكن نسمع لهم صوتاً ما قبل تولي الحضارمة أمر القيادة  ؟!  بل كنا نرى القصائد تُحاك وتُغزل ، وكأنهم بناة حضرموت ، حتى وإن كانوا من غير أبناء جلدتها .. "الفساد" هي أولى ما تلفظت به أفواه المنافقون ممن يستترون تحت عباءة الإنتماء الحضرمي ، وحضرموت من لوثة عقولهم براء .
 
الثلاثاء, 21 شباط/فبراير 2017 23:29

قصاصات وأقاصيص ( 6 )

أحمد باحمادي
 
 
 
( 1 )
 
 
استوى على كرسي المسئولية .. منتشياً .. ابتسم بخبث .. خاطب نفسه " الآن .. لقد حان موعد الانتقام " .. لم يجدّد .. لم يطوّر .. لم يعدّل .. لم يصلح من فسادٍ .. بل في عهده .. زاد الفساد .. في بدء تولّيه .. انهمك في تصفية الحسابات .. أبْعَدَ هذا .. خلف عين الشمس .. رمى بذلك .. إلى ما وراء الأفق .. والخلاصة أنه .. فعل بخصومه الأفاعيل .. وصنع بمخالفيه الصنائع .. بعد حملة الانتقام الشاملة .. هدأت في نفسه حِمَمُ التشفّي .. خمدت روح الثأر .. والقصاص .. مع الواقع الجديد .. وبالرغم من كرسية الوثير .. كانت ذاتُه ضائعة .. لكنه تمادى .. بقيَ على طغيانه دهراً .. تقوقع خلف متارس الأحقاد .. بنى حول نفسه سياجاً من الكُرْه .. مضَت الأيام .. دارت دورة الكراسي .. رمَتْهُ قوة طردها المركزية .. وفي ذات صباح .. صار من دون الكرسيِّ .. وحيداً .. لم ينسَ المظلومون أيام البؤس التي مرّت بهم .. ومثلما رماهم يوماً .. خلف المجهول .. رمَوه إلى عالم النسيان .. رَدَموا حفرة الماضي البغيض .
 
 
( 2 )
 
 
نشأ منذ الصّغر في نفق الفقر المظلم .. عصب على الجوع بطنه .. وعاش متعففاً .. قاوم المسغَبة .. عانى الأمرّين .. لكنّ اليأس لم يعرف إلى نفسه سبيلاً .. رغم الفقدِ .. أكمل تعليمه .. تحدى الظروف .. وواصل المشوار .. تكللت هامته بالأزاهير .. جنى ثمار جهده .. نال الشهادة بعَرَق الجبين .. لم يمدّ كفّه يوماً .. مستجدياً .. غناهُ .. كان في قلبه .. سلك القناعة منهجاً .. منذ الصغر .. يحلم بومضة نور .. تنتشله من وهدته .. وبعد أعوام آن له أن يمضي سعيداً .. تحت شلاّل المطر .

 

 

 

 
المكلاالآن/  خـاص
 
 
 
 
أشاد محافظ محافظة حضرموت أحمد سعيد بن بريك بما حققه المصور الفوتوغرافي الإعلامي عبدالله عثمان من مراكز مشرفة على مستوى المشاركات التنافسية العربية والعالمية ، مشيراً إلى أن مثل هذه الانجازات تؤكد على القدرات الكبيرة والنوعية التي يمتلكها الجيل الجديد ، وتظهر براعته وقدرته على المنافسة في المحافل والمهرجانات العربية والعالمية ، منوهاً إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على دعم الطاقات الشبابية في كل المجالات الإبداعية ، حاثاً إياه وبقية المبدعين الشباب على الاستمرار في خوض المنافسات لتحقيق نتائج مشرفة على المستويين العربي والدولي  . 
 

 

 

 

المكلاالآن/  خـاص
 
 
 
 
أصدر محافظ حضرموت أحمد سعيد بن بريك القرار رقم (59)  لسنة 2017م  بتكليف مديراً عاماً لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية الشحر.
 

 

 

 

المكلاالآن/  محمد الحداد
 
 
 
 
 
اعلن مساء أمس بمديرية القطن عن تشكيل لجنة اتصال لاصلاح مسار مؤتمر حضرموت الجامع بحضور رئيس لجنة التواصل لاصلاح مسار مؤتمر حضرموت الجامع عبدالمجيد سعيد وحدين  . 
 

 

 

 
المكلاالآن/  متابعات
 
 
 
 
حقق فريق لخويا القطري فوز هام على ضيفه فريق الجزيرة الإماراتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت أمس الاثنين على استاد عبد الله بن خليفة في نادي لخويا في بداية مشوار الفريقين في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. 
 

 

 

 

المكلاالآن/  وكالات

 
 
 
 
 
قال فلاديمير سافرونكوف، نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن فيتالى تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى المنظمة الدولية تعرض لأزمة قلبية خلال تواجده فى مقر البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة فى نيوريورك.
 
الصفحة 1 من 301

تابعنا في:

المزيد من أخبار البلد

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction