المكلا الآن

المكلا الآن

 

 

 

 
المكلاالآن/ خـاص
 
 
 
 
 
 
قالت مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب ، ومقرها الرئيسي مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ، إنها شكلت لجنة لتقصي الحقائق والتحقيق في الادعاءات التي تناقلتها بعض الوسائل الإعلامية عن بعض المنظمات الدولية منها منظمة هيومن رايتس ، بوجود سجود سرية في محافظة حضرموت لدولة الإمارات العربية المتحدة والإساءة لقوات النخبة الحضرمية .
 
الإثنين, 26 حزيران/يونيو 2017 11:11

الجمرة

محمد عبد القادرالعيدروس

        
 
 
مسلسل الجمرة الجميل في اخراجه وتصويره والابداعي في تقديمه ، وجمال المكان وطبيعته ، و المطلوب دائما في مسلسلاتنا هو جمال المكان الذى تتم فيه احداث المسلسل ، ( ووادى الذهب ) الذى صور فيه  المسلسل .
 
 
 
 ولأول مره تحظى حضرموت بمثل هذا المسلسل المعبرعن حياة قبائل ، و رجولة ، وعنفوان ، وشهامة وصدق يسير ، مقتبس من التراث الحضرمي الذى افتقدناه في كثير من مسلسلات عبثيه كنا نشاهدها دون استساغه لمواضيعها وأحداثها والتسويق التشويهي الذى اراده هؤلاء لتراثنا وتاريخنا وحضارتنا ولغتنا العربيه الأصيلة .
 
 
 
فغابت عن الجيل الجديد الذي يتحدث بلغه لاتمس لا من قريب  ولأمن بعيد لا صولنا العربيه التي تلوثت بلهجات السواحل الأفريقية والهنديه ، وكان المسرح في عهد السلطنة يهتم وجل همه نقل تراث وموروث شعبي واجتماعي حقيقي وتعليم الجيل الشاب لغة الدين والامم السابقه ممن يحرصون على صيانة التحدث وكتابة المقال بلغه واضحة المعالم ، والتعريف الحقيقي للاشياء ولايشوبها اللغو المراد تعميمه عنوة لغرض في نفس يعقوب , ومعالجة الكثير من الاشكالات المجتمعيه , ولاندري لماذا تغيرت كل المفاهيم في بلدنا للأسف الشديد ! فلأتعرف ماذا يقول صاحبك الا برقصه فنيه تعمل بيديه بعد ان ينطق بتلك اللهجة السواحلية , ولاينقل تراثنا الحقيقي ولانرى الا الطبول والرقصات الافريقيه  ، وكأ ن حضرموت لايوجد بها شي من التراث الجميل الدى اقتبس منه  الكثير في الحان الفنان الكبير بلفقيه .

 

 

 

 

المكلاالآن/ خـاص
 
 
 
 
 
بدات قيادة المنطقة العسكرية الثانية والأجهزة الأمنية بالمكلا حملة تفتيش عن بطاقة الهوية الشخصية عند الحواجز العسكرية .
 

 

 

 

 

المكلاالآن/ خـاص
 
 
 
 
بحلول العيد السعيد عيد الفطر المبارك  شاركت طائرتان عموديتان تتبع المنطقة العسكرية الاولى صباح الاحد فرحة المواطنين بالعيد بوادي حضرموت ، وذلك بألقاء منشورات تهاني عيدية وبالونات ملونه على ساحات مدن سيئون وتريم وشبام تضمنت التهاني بالعيد السعيد من قيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت الى ابناء الوادي .
 

 

 

 

 

 

المكلاالآن/  جمعان دويل
 
 
 
 
تبادل مدير عام الأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت العميد / سعيد علي العامري وعدد من مدراء العموم للمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات ، وشخصيات إجتماعية ودينية بوادي حضرموت التهاني والتبريكات بعيد الفطر المبارك وذلك عقب صلاة وخطبتي العيد بجامع سيئون صباح اليوم . 
 

 

 

 

 

 
 
المكلاالآن/  وكالات
 
 
 
 
 
ظهر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الأحد ، وهو يتقبل التهاني بعيد الفطر من الحكام ، ونواب الحكام ، وولاة العهود ، في أول ظهور علني له منذ الإعلان عن مرضه قبل 41 شهرًا .
 

 

 

 

 

 
 
المكلاالآن/  صلاح بوعابس/ تصويرخالد بن عاقلة
 
 
 
 
أستقبل وكيل أول محافظة حضرموت عمرو علي بن حبريش ومعه قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بفندق رمادا المكلا جموع المهنئين بمناسبة عيد الفطر المبارك من المسؤولين في المكاتب والمؤسسات التنفيذية ، وقادة الاجهزة والوحدات العسكرية والأمنية وجمع من الشخصيات الاجتماعية والأعيان والوجهاء وممثلي الأحزاب والمنظمات الجماهيرية والنقابية والاتحادات المهنية والابداعية .
 

 

 

 

 

 
المكلاالآن/  متابعات
 
 
 
 
 
قالت صحيفة "دايلى ميل" البريطانية فى نبأ عاجل اليوم ، إن مجموعة من المسلمين الذين يحتفلون بعيد الفطر شمال البلاد قد تعرضوا لعملية دهس .
 

 

 

 

 

 
المكلاالآن/  خـاص
 
 
 
 
احتشد جموع من المصلين من أبناء مدينة المكلا صباح اليوم لأداء صلاة عيد الفطر المبارك 1438 هجرية بساحة قصر السلطان بالمكلا.
 

 

 

 

 
جمعان دويل
 
 
 
 
 
أزدحمت اسواق مدينة سيئون بروادها خلال الليالي الأخيرة من الشهر الفضيل الذي يتوافدون من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت ، حيث يشهد السوق العام ازدحاما من مختلف الاعمار لغرض شراء محتاجاتهم لاستقبال عيد الفطر المبارك ، خاصة من الملابس وفي تلك الليالي العشر الاخيرة تغلق الشوارع الداخلة إلى السوق العام امام المركبات خاصة السيارات من قبل رجال السير ، حيث أعدت الإدارة خطة بذلك لهدف سلاسة حركة المواطنين داخل السوق العام في فترة العصريات والمساء حتى وقت متأخر من الليل الى قرب السحور وقت تنشط الحركة التجارية وسط المحلات ، ويزداد عدد الباعة المفترشين على الارض لعرض بضائعهم منها الجديدة ومنها الموديلات القديمة وبأسعار تناسب ذوق المشتري وفقا والإمكانيات المادية لكل شخص من خلال السوق الشعبي امام قصر الكثيري التاريخي إضافة الى السوق الشعبي الذي استحدثته السلطة المحلية بسيئون للعام الثاني على التوالي جنوب وغرب إدارة المجلس المحلي بسيئون [ السكرتارية سابقا ] غربي حديقة سيئون شرقي سوق الخضار والفواكه كما تزدحم مفروشات الخضار والفواكه بالمشترين لشراء حاجيات الاسرة لأيام العيد .
 
الصفحة 1 من 377

تابعنا في:

المزيد من أخبار البلد

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction