الأحد, 28 آب/أغسطس 2016 20:14

الشيخ حمد وكاميرون والرؤية المزدوجة في الاعلام الاوربي

قيم الموضوع
(1 تصويت)

 

 

 
المكلاالآن/  خـاص ــ سعيدسعد ــ
 
 
صحيفة الديلي ميل البريطانية وهي من بين اكثر الصحف البريطانية شهرة ورواج تحدثت عن صورة لرئيس الوزراء البريطاني السابق ديفيد كاميرون ظهر فيها حافي القدمين يجلس على موضع بشاطئ بلزيث في مقاطعة كورنوال البريطانية يأكل السمك وشرائح البطاطا على اساس أن كاميرون يستمتع بعطلته الثانية منذ تركه منصب رئيس الوزراء الشهر الماضي  .
 
وكانت عدد من الصحف البريطاية والاوربية قد علقت على الصورة بأن كاميرون ظهر بائساً لايلتفت اليه احد ، ولم يعره حتى الجالسون جواره اهمية تذكر .. وقدا بداء حافي القدمين وبلباس بسيط ، وهو الرجل الذي كان يدير حركة رياح السياسة البريطانية قبل خروجها من الاتحاد الاوربي يونيو/حزيران الماضي  .
 
 
 
الديلي ميل والصحف البريطنية لم تتعامل بالمثل حينما ظهرأمير دولة قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة على بحر كرواتيا في رحلة استجمام خصوصية مرتدياً للبانتاكور و التي شيرت ، حيث شنت حملة هي بعيدة تماماً عن لغة الصحافة واخلاقيات وسائل الاتصال المجتمعي .
 
 
فالديلي ميل اعتبرت ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا وقد ظهر حافياً منهمك في التهام السمك والبطاطس يجلس على حافة رصيف بحري أنه يقضي عطلته مستمتعاً بعيداً عن ضوضاء السياسة وصخبها    .
 
 
لكنها عندما كتبت الديلي ميل ومعها صحف بريطاية اخرى حول ظهور امير قطر السابق بالبانتاكور و التي شيرت اطلقت عبارات السخرية والاستهجان والاستغراب ! وتسآلت عن السبب الغريب الذى دعا امير قطر السابق لارتداء مثل هذه الملابس الفقيرة و التي لا تناسب عمره الحقيقي ابداً .. ثم اتبعته بسؤال اعنف .. هل هناك علاقة بين ارتدائه لهذه الملابس الفقيرة و انفاقه لكل امواله لشراء اليخت الفاخر الذي وصل الى كرواتيا مستقلا اياه ؟
 
 
الديلي ميل ولا الاخريات من الصحف البريطانية تحدثت ان الامير القطري استطاع خلال فترة حكمه ان ينهض بمستوى الحياة في مختلف مناحيها ليحقق لوطنه وشعبه الرقي والتطور والعيش الكريم .. وينقل قطر الى اطوار متقدمة على مستوى الاقتصاد والسياسة والتعليم والثقافة ليصبح لها مكانة عالمية حتى في مجال صنع القرار .
 
 
لم تشرالى انه من حقه بعد سنوات التعب والتأسيس لمستقبل بلاده وشعبه ، ودوره في مجال الحفاظ على كيان مجلس التعاون لدول الخليج العربي ، وتميز دولة قطرفي اتخاذ قرارات جريئة في سياستها الداخلية والخارجية .. لم يكتب عنه انه الحاكم الذي ترك الحكم طواعية ، في خطوة راقية ومدهشة دون اراقة دماء اودمار بلد ، وأنه خضع لعملية جراحية بعد مرض الزمه الفراش ليستمتع بفترة نقاهة حيث بدا في الصورة واضحاً وقد خسر الكثير من وزنه  .
 
 
لكنها العقلية الاوربية .. وسياسة المتنفذين الصهاينة في دورالنشر والاعلام في مدينة الضباب والضبابية   . 
 
 
قراءة 557 مرات

تابعنا في:

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Green red Oranges blue crimson

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color
Background Image

Spotlight4

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction